كيف تستخدم القوات النووية إيجابيا

كيف,تستخدم,القوات,النووية,ايجابيا,القوات النووية,البرنامج النووى الايرانى,البرنامج النووى الاسرائيلى,البرنامج النووى الامريكى,استخدام القوات النوويه ايجابيا

كنت عاوز اعرف يا جماعه كيف تستخدم القوات النووية إيجابيا لو حد يعرف ياريت يقولنا


تعليقات

  1. قانون كولوم للالشحنات الكهربائية يذهب الى ان العكس، وجذب صد التهم الشبيهة الاتهامات. استخدام هذا القانون يساعدنا على فهم كيفية تفاعل الجسيمات المشحونة على مسافة. ولئن كان هذا القانون قد يكون جيدا لشرح الظواهر الكهربائية، فإنه لا يفسر إلا كيف البروتونات في نواة يمكن أن تلتصق ببعضها البعض. بعد كل شيء، وبروتونات موجبة الشحنة، وينبغي صد بعضها البعض. وعلى مقربة من مثل داخل النواة، ينبغي للقوة بين البروتونات تكون هائلة وتسبب لهم لفصل بسرعة.

    في عام 1935 افترض عالم من قبل باسم يوكاوا هيديكي أن هناك قوة يمكن أن ربط النويات (البروتونات والنيوترونات) معا. ودعا هذا هو "القوة النووية القوية، لأنه يجب أن يكون أقوى من القوة الكهربائية التي من شأنها دفع وإلا البروتونات بعيدا.

    وكانت القوة النووية الشديدة (SNF) إختراع الغريب أن يطلب من بعض خصائص غير عادية:

    1. قوة، في حين أقوى من القوة الكهربائية، اللازمة لتشغيل فقط ضمن نطاق قصير. وإلا فإنه جذب البروتونات في أي مسافة.

    2. هناك حاجة لقوة لتصبح محايدة على مسافات أقصر من ذلك. وإلا ستضطر البروتونات معا، وربما يلغي أنفسهم إلكترون وبوزيترون وقال للقيام به.

    3. القوة اللازمة أيضا للعمل على النيوترونات التي لها شحنة كهربائية محايدة. وبالتالي يوجد احتمال بأن القوة يجب أن يؤثر على الأرجح جميع الجسيمات دون الذرية، وكذلك تسبب الإلكترونات التشبث معا.

    ردحذف

إرسال تعليق