نور: القائمة الوطنية الموحدة هي السبيل الأقرب لبرلمان يمثل جميع القوى السياسية



قال الدكتور أيمن نور زعيم حزب الغد والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، إن القائمة الوطنية الموحدة هي السبيل الأقرب لبرلمان جديد يمثل جميع القوى والأحزاب السياسية وقوى الثورة في إطار متوازن يُغلب روح المشاركة السياسية والتواصل أكثر من التقاطع.
أشار نور إلى "أن حزبى الغد و"إئتلاف الغد المدنى الحر" شاركا فى الإجتماع - الذى دعا له حزب الوفد مع 11 حزبا سياسيا مدنيا والجمعية الوطنية للتغيير - في إطار دراسة مشروع قائمة وطنية واحدة تجمع كافة القوى والأحزاب". وأعلن نور - فى مؤتمر جماهيرى بالعاشر من رمضان أمس الجمعة - أن الهيئة العليا لحزب الغد ستناقش في اجتماعها مساء اليوم، مشاركة الغد فى الائتلافات الانتخابية المطروحة.
أكد نور علي أهمية الوصول لبرلمان وحكومة ائتلافية قوية وقادرة على مواجهة الأزمات الحالية، وشدد على تمسك حزب الغد بتأجيل الإنتخابات البرلمانية حتى ٢٠١٢ لإعطاء الفرصة لمشاركة الأحزاب الجديدة واستقرار الأوضاع الأمنية.
ورفض، قرار الحكومة بالوصول بالحد الأدنى للأجور إلى ١٢٠٠ جنيه خلال ٥ سنوات بدءاً من ٧٠٠ جنيه هذا العام، مشيراً إلى أن التضخم خلال ٥ سنوات سيحيل الـ ١٢٠٠ جنيه إلي أقل من ٦٠٠ جنيه.وأكد أن الحد الأدنى للأجور ١٢٠٠ جنيه هو أحد أهم مطالب الثورة المصرية على الصعيد الإجتماعى، الذى لا يجوز التفريط فيه، غير أنه رأى أن الحل، فى الهبوط بالحد الأقصى إلى ٣٠ ألف جنيه لتوفير موارد لرفع الحد الأدنى.وأعلن أن أوراق حزب "إئتلاف الغد" (تحت التأسيس) سيتم التقدم بها إلى لجنة الأحزاب، فى بداية شهر يوليو القادم، مع بقاء حزب "الغد" ومشاركته كأحد مكونات الإئتلاف.
أبدى نور دهشته من محاولات بعض أجهزة الإعلام الوقيعة بينه والدكتور محمد البرادعى، مؤكدا إحترامه وتقديره لشخصه ودوره، فى إشارة إلى تصريحات محرفة نسبت إليه استنكاره استضافة التليفزيون المصرى للدكتور البرادعى أمس الأول الخميس فى برنامج "بكرة أحلى" الذى يقدمه الداعية عمرو خالد على القناة الثانية الأرضية والفضائية المصرية.
وجال نور على مسجد مدينة العاشر من رمضان والكنيسة وقسم شرطة العاشر، وتفقد مقر حزبه "إئتلاف الغد" بالمدينة تمهيدا لافتتاحه الشهر المقبل.

تعليقات