من هو وراء تفجيرات اوسلو

يا شباب انا عرفت ان فى تفجيرات فى النرويج فى اوسلو حد يعرف مين السبب فى التفجيرات دى ؟؟؟؟؟؟؟












وراء تفجيرات اوسلو

تعليقات

  1. اتهام "مسيحى أصولى" معادى للإسلام بالمسئولية عن تفجيرات أوسلو


    اعتقلت الشرطة النرويجية رجلا أمام الفندق الذى يزور فيه رئيس الوزراء ينس شتولتنبرج شبانا من حزب العمال نجا من إطلاق للنيران أمس أثناء التفجيرات التى وقعت بمقر مجلس الوزراء النرويجى، وقال الرجل إنه اعتقل لأنه كان يحمل سكينا فى جيبه فقط.

    بعد ساعات قليلة من الاعتداءين الداميين اللذين أوقعا 91 قتيلا على الأقل وإصابة 90 آخرين فى العاصمة النرويجية أوسلو وجزيرة قريبة منها، ألقت الشرطة القبض على شاب نرويجى فى الثانية والثلاثين من عمره يشتبه بتورطه فى الاعتداءين.

    وقالت وسائل الإعلام النرويجية إن المشتبه فيه اسمه أندرس برينج بريفيك، وهى معلومة لم تؤكدها الشرطة لأسباب تتعلق بالتحقيق، وقال وزير العدل النرويجى كنوت ستوربيرجت الذى كان بجانبه فى المؤتمر الصحفى إنه لا يوجد "حتى الآن أى داع لرفع مستوى الخطر الذى يستهدف المملكة.

    وأعلنت الشرطة النرويجية أن الشاب المتهم بارتكاب الاعتداءين الداميين الجمعة فى أوسلو وجزيرة قريبة لديه آراء معادية للإسلام، لكنها لم تكشف دوافعه، ووصفت الشرطة النرويجية المشتبه به الموقوف بـ "الأصولى المسيحى" وحملته مسئولية الاعتداءين الداميين، لكن بدون أن تستبعد توقيفات جديدة.

    وقال مسئول فى الشرطة فى مؤتمر صحفى "وجدنا أسبابا لتحميله مسئولية" الاعتداءين، موضحا أنه يتبين من المعلومات الموجودة على الإنترنت أن الرجل النرويجى الجنسية و"الأصل" هو "أصولى مسيحى" بدون مزيد من الإيضاحات.

    ردحذف

إرسال تعليق