ما هو سبب ضعف الذاكرة وكيف يمكن تقوية ذلك ؟؟؟


من وجهه نظركوا يا شباب عاوز اعرف ايه هو سبب ضعف الذاكره و ازاى نقدر نقوى الذاكره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟






سبب ضعف الذاكرة وكيف يمكن تقوية ذلك

تعليقات

  1. المسبب لضعف الذاكرة وكثرة النسيان يكمن في
    سوء التغذية وقلة الفوائد الحيوية والصحية للإنسان في حياته اليومية،
    فضعيف الذاكرة يحتاج إلى
    مادة الزنك وفيتامين ب12 والبوتاسيوم والبورون والسيلينيوم ومواد أخرى مهمة لخلايا الذاكرة كفيتامين (هـ E ) وهو موجود بالزيوت وبالأخص زيت الزيتون وفيتامين (جc ) وهو موجود بالحمضيات و البندورة و الجوافة و الكيوي و الفلفل بأشكاله ، وهذان الفيتامينان هما مضادان للتأكسد واللذان يحافظان على خلايا الذاكرة من التلف، كذلك فإن تناولنا لفيتامينات (ب6) و(ب12) وعناصر (الزنك، الحديد و الفوليك أسيد) يضاعف من قدرة التذكر لدينا أربعة أضعاف القدرة العادية، و توجد سبعة فيتامينات مهمة خصيصا للمخ وهي فيتامينات ب المركب وهي ب1 وب2 وب3 وب5 وب6 والبيوتين، بالإضافة إلى فيتامين ج، وكلها ضرورية لتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة عقلية، وهي فيتامينات مهمة جدا من أجل إنتاج الناقلات العصبية، وهذا مايحتاجه الدماغ ليقوم بوظائفه بصفة خاصة، وبصفة عامة نحتاج إلى البروتينات والمغنزيوم والفوسفور والحديد...

    من الأشياء المهمة لذلك:
    -الأكل المنتظم الصحي و من المواد المفيدة للدماغ الخضر الطازجة و الكركم (من البهارات) و السمك و السبانخ
    -حب العمل و المنافسة. من المهم للحفاظ على فعالية الدماغ أن يهتم الإنسان بمجال عمله بالتطوير و المنافسة نحو الأفضل. أثبتت الدراسات أن الذي يعمل في نطاق إبداعي أو تنافسي أقل تعرضاً لمشاكل الذاكرة و الخرف.
    -النوم بشكل كافي
    -الرياضة، أقل شيء المشي في الهواء الطلق
    -تجنب الإكثار من التدخين و ترك الكحول.
    -إذا كان النسيان في مجال الدراسة فربما تعزيز الدراسة بالإعادة المتكررة و الإستعانة بالكتب و الوسائل التوضيحية لأن فهم الموضوع أساسي لتذكره لاحقاً.
    -وجود القلق و المشاكل الشخصية يؤدي كثيراً الى شرود الذهن و قلة التركيز

    ردحذف

إرسال تعليق