اين تقع اتلانتا

يا شباب لو سمحتوا كنت عاوز اعرف مكان اتلانتا ياريت حد يوصفلى مكانها فين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟











اين تقع اتلانتا,ما هو مكان اتلانتا,مكان اتلانتا,تعرف على مكان اتلانتا

تعليقات

  1. أتلانتا العاصمة وكبرى مدن ولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية. عدد سُكّانها 416,474 نسمة. وسكان المنطقة الحضرية 4,112,198 نسمة. وهي مركز للتوزيع والصناعة والمواصلات لجنوب شرقي الولايات المتحدة الأمريكية.

    المدينة. تقع على هضبة بيدمونت في شمال غربي جورجيا ومساحتها 342 كم². ومساحة المنطقة الحضرية الكبرى 21.694كم².
    وفي قلب وسط أتلانتا المصارف والمستودعات المتنوعة وسلسلة من مباني المكاتب والمراكز التجارية تنتشر في تقاطع يُسمَّى النقاط الخمس. وهناك مركز شجرة الخوخ ومجمع الأعمال الحديث شمالي النقاط الخمس، وهو الذي يحتوي على الفنادق ومباني المكاتب والمطاعم والمتاجر وقاعات للترفيه والمؤتمرات. وتقع صالة مدينة أتلانتا ومبنى البرلمان والمباني الحكومية الأخرى جنوب شرقي النقاط الخمس.
    وفي أتلانتا أماكن ثقافية وتاريخية واستجمامية تجذب الناس. ويتكوّن مركز فنون روبرت وودرف من مبنى فنون أتلانتا التذكارية ومتحف الفنون المتقدمة المجاور. واستمد متحف الفنون المتقدمة شهرته مما يحتويه من الصور الزيتية التي أنجزت في عصر النهضة الأوروبية.
    كما تضم المدينة المركز الوطني التاريخي لزعيم الحقوق المدنية مارتن لوثر كنج، ويحتوي المركز على المنزل الذي ولد فيه الزعيم الراحل وقبره، كما تضم متحفًا عن فترة الرئيس الأمريكي جيمي كارتر. وفي المدينة كذلك حديقة حيوانات وعدة حدائق عامة وملاعب وفرق لمحترفي كرة القاعدة وكرة السلة وكرة القدم.
    كما تضم أتلانتا عدَّة مدارس للتعليم العالي. وجامعة ولاية جورجيا هي أكبر جامعة في المدينة. ومركز جامعة أتلانتا هو أكبر مجمَّع للكليَّات والجامعات في الولايات المتحدة يقصده السود.

    الاقتصاد. تُعدُّ صناعة الطائرات والعربات والمواد الكيميائية وتجهيز المواصلات والمفروشات ومنتجات الحديد والفولاذ، والمرطبات والنسيج من الصناعات الرائجة في أتلانتا. وتعتبر المدينة مركزًا تجاريًا للجنوب الشرقي ومنطقة لأكثر من 3,000 موقع للبيع بالجملة. ومعظم أماكن تجارة البيع بالجملة تقع في سوق البضائع في وسط أتلانتا.
    ويُعدُّ مطار هارتسفيلد العالمي في أتلانتا ثاني أكثر المطارات ازدحامًا بالخطوط الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية. وتؤدي السكك الحديدية دورًا كبيرًا في حركة نقل البضائع والركاب، بالإضافة إلى ما يعود لأتلانتا من رسوم النقل وأجرة الشحن.

    نبذة تاريخية. بدأت جورجيا في بناء خط السكك الحديدية الغربي والأطلسي في الجزء الشمالي الغربي للولاية عام 1836م. وأُنشأت مدينة تُسمَّى تيرمنس في نهاية جنوب الخط عام 1837م. وأُعيدت تسميتها بأتلانتا عام 1845م.
    واتخذت أتلانتا ترسانة للذخيرة والمعدات العسكرية تمد الجيش الفيدرالي بالأسلحة أثناء الحرب الأهلية الأمريكية (1861-1865م). وقد استطاع جند الاتحاد بقيادة الجنرال وليم شيرمان السيطرة على المدينة عام 1864م، وأُُحرقت معظم مبانيها.

    ردحذف

إرسال تعليق