كيف بدأت البنوك في العالم

لو سمحتوا يا شباب كنت عاوز اعرف كيف بدأت البنوك في العالم لو حد يعرف ياريت يقولنا لو سمحتوا و شكرا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟






كيف بدأت البنوك في العالم,بدأت البنوك في العالم,بدأت البنوك,البنوك في العالم,طلعت حرب,بنك مصر,البنك الاهلى المصرى,بنك القاهرة,بنك الاسكندرية,بنك فيصل الاسلامى,البنوك,الاستثمار,الاقتصاد و البنوك,الاستثمار و البنوك,ازاى بدات البنوك فى العالم,كيف نشات البنوك فى العالم,كيفيه بداية البنوك فى العالم,مدونه كل شىء,kolsha2.blogspot.com,كيف بدأت البنوك في العالم,بدأت البنوك في العالم,بدأت البنوك,البنوك في العالم,طلعت حرب,بنك مصر,البنك الاهلى المصرى,بنك القاهرة,بنك الاسكندرية,بنك فيصل الاسلامى,البنوك,الاستثمار,الاقتصاد و البنوك,الاستثمار و البنوك,ازاى بدات البنوك فى العالم,كيف نشات البنوك فى العالم,كيفيه بداية البنوك فى العالم,مدونه كل شىء,kolsha2.blogspot.com,كيف بدأت البنوك في العالم,بدأت البنوك في العالم,بدأت البنوك,البنوك في العالم,طلعت حرب,بنك مصر,البنك الاهلى المصرى,بنك القاهرة,بنك الاسكندرية,بنك فيصل الاسلامى,البنوك,الاستثمار,الاقتصاد و البنوك,الاستثمار و البنوك,ازاى بدات البنوك فى العالم,كيف نشات البنوك فى العالم,كيفيه بداية البنوك فى العالم,مدونه كل شىء,kolsha2.blogspot.com,كيف بدأت البنوك في العالم,بدأت البنوك في العالم,بدأت البنوك,البنوك في العالم,طلعت حرب,بنك مصر,البنك الاهلى المصرى,بنك القاهرة,بنك الاسكندرية,بنك فيصل الاسلامى,البنوك,الاستثمار,الاقتصاد و البنوك,الاستثمار و البنوك,ازاى بدات البنوك فى العالم,كيف نشات البنوك فى العالم,كيفيه بداية البنوك فى العالم,مدونه كل شىء,kolsha2.blogspot.com,كيف بدأت البنوك في العالم,بدأت البنوك في العالم,بدأت البنوك,البنوك في العالم,طلعت حرب,بنك مصر,البنك الاهلى المصرى,بنك القاهرة,بنك الاسكندرية,بنك فيصل الاسلامى,البنوك,الاستثمار,الاقتصاد و البنوك,الاستثمار و البنوك,ازاى بدات البنوك فى العالم,كيف نشات البنوك فى العالم,كيفيه بداية البنوك فى العالم,مدونه كل شىء,kolsha2.blogspot.com,كيف بدأت البنوك في العالم,بدأت البنوك في العالم,بدأت البنوك,البنوك في العالم,طلعت حرب,بنك مصر,البنك الاهلى المصرى,بنك القاهرة,بنك الاسكندرية,بنك فيصل الاسلامى,البنوك,الاستثمار,الاقتصاد و البنوك,الاستثمار و البنوك,ازاى بدات البنوك فى العالم,كيف نشات البنوك فى العالم,كيفيه بداية البنوك فى العالم,مدونه كل شىء,kolsha2.blogspot.com,

تعليقات

  1. إنشأت المصارف الحديثة خلال النهضة الأوروبية في مدينة البندقية في إيطاليا في عام 1587 تحت عنوان بنكو ريالتو.إن لفظة بنك هي لفظة ذان منشأ إيطالي وهي محرفة من لفظة ((بانكو)) banco التي تعني المنضدة، أي المنضدة التي كان الصيارفة يستعملونها في معاملاهم مع المراجعين.
    وكان ريالتو جسرا مهما يربط ضفتي إحدى القنوات الرئيسية في مدينة البندقية. وكان اشبه بسوق منه بجسر، لأن المخازن اصطفت على طرفيه. وهو الجسر الذي يذكره وليم شكسبير في مسرحيته المعروفة المساة ((تاجر البندقية)) وتولى بنك دي ريالتو استلام النقود وحفظها وسمح لمن يودع مقداراً معيناً من المال بأن يسحب صكاً على البنك لقاء جزء من المال المودع فيه.
    وفي عام 1619 تأسيس في إيطاليا أيضا بنك آخر يدعى ((بانكو دي جيرو)) banco di giro Hd أي بنك الحوالة واستحدث هذا البنك طريقة خاصة لتسهيل المعاملات, فاصدر إيصالات لقاء نقود الذهب أو الفضة المودعة لديه، وصارت هذه الايصالات تتداول في الأسواق وكأنها أوراق نقدية. على أن بنك امستردام الذي تأسيس 1609 أي قبل بنكو دي جيرو بعشر سنوات في هولندا, كان البنك الأول الذي أصدر هذه الإيصالات.
    وعلى مر الأجيال, تعددت أنواع البنوك, وأهم البنوك اليوم في أي قطر هو البنك المركزي الذي يتولى واجب إصدار النقود والأوراق النقدية وتداولها وحفظها والتحكم في السوق المالية تبعاً للسياسة المالية التي تختطها الحكومة وتنفيذا لها. ثم هنالك البنوك التجارية التي تتولى الأعمال المصرفية عامة، وهناك البنوك المالية التي تحصر عنايتها في تسويق الاسهم والسندات الصادرة من جانب الحكومات والمؤسسات المالية.
    هذا بقدر ما يخص البنوك الحديثة. ولكن البنك الأول الذي يذكره التاريخ قد تأسس في بابل بالعراق القديم, وإن لم يذكر باسم بنك, بل باسم الأسرة التي تسيطر على أعمال الصيرفة, وخاصة اسرة اجيبي البابلية المالية.
    أسس طلعت حرب بنك مصر في أوائل القرن العشرين. هذا المصرف مهم جدا في التأريخ المصري وفي تاريخ المصارف العربية.
    دور المصارف مهم جداً في الاقتصاد. فالمهمة الأولى هي إقراض المال إلى الأشخاص أو الشركات أو الحكومات. وبعض المصارف تقرض أشخاص فقط وتقرض مصارف أخرى الشركات فقط ولكن هناك أيضا بعض المصارف التي تقرض إلى كل من المرشحين. وبعد ذلك لا بد للمستعير أن يرد القرض ويبلغ الربح أحيانا 6 في المئة.
    المهمة الثانية للمصارف هي أنها المكان الذي يحفظ الاشخاص والشركات فيها نقودأ. يدفع المصرف ربحاً إلى الزبائن في كل الاوقات 3 في المئة مثلا. والمصرف يقرض هذا المال إلى أشخاض أو شركات كقرض.
    بعض المدن لها مراكز للصناعة المالية مثل نيو يورك في اميركا ولندن في بريطانيا وطوكيو في اليابان وفرانكفورت في ألمانيا ومرفأ البحرين المالي في البحرين. وفي هذه المدن تقع آلاف المصارف وتقرض بلايين الدولارات كل السنة. وللمصارف عطل خاصة يتم أقفال التعامل من سحب وأيداع لمدة من الزمن وتسمى بالعطلة المصرفية. حرم الإسلام أي تعامل ربوي وعوض عنه أسلوب أدخار المال لدى المصرف على أساس المضاربة والمشاركة لتشغيل المال المدخر من قبل المصرف على أساس الربح والخسارة, وعلى هذا الأساس قامت المصارف الإسلامية ...

    ردحذف

إرسال تعليق