ما هي أفضل التمارين لتقوية البنية الجسدية

لو حد يعرف يا شباب ايه هى أفضل التمارين لتقوية البنية الجسدية لو حد يعرف او مجرب ياريت يفيدنا و شكرا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





ما هى أفضل التمارين لتقوية البنية الجسدية,أفضل التمارين لتقوية البنية الجسديةافضل التمارين,تمارين تقوية البنية الجسدية,البنية الجسدية,تمارين الجيم,تقوية البنية الجسدية,تقوية عضلات الجسم,اقوى تمارين لتقوية عضلات الجسم,افضل تمارين لتقوية عضلات الجسم,مدونه كل شىء,kolsha2.blogspot.com,طريقة تقوية عضلات الجسم,مراحل تقوية البنية الجسدية,مراحل بناء البنية الجسدية,مراجل تمارين الجيم,ما هى أفضل التمارين لتقوية البنية الجسدية,أفضل التمارين لتقوية البنية الجسديةافضل التمارين,تمارين تقوية البنية الجسدية,البنية الجسدية,تمارين الجيم,تقوية البنية الجسدية,تقوية عضلات الجسم,اقوى تمارين لتقوية عضلات الجسم,افضل تمارين لتقوية عضلات الجسم,مدونه كل شىء,kolsha2.blogspot.com,طريقة تقوية عضلات الجسم,مراحل تقوية البنية الجسدية,مراحل بناء البنية الجسدية,مراجل تمارين الجيم,ما هى أفضل التمارين لتقوية البنية الجسدية,أفضل التمارين لتقوية البنية الجسديةافضل التمارين,تمارين تقوية البنية الجسدية,البنية الجسدية,تمارين الجيم,تقوية البنية الجسدية,تقوية عضلات الجسم,اقوى تمارين لتقوية عضلات الجسم,افضل تمارين لتقوية عضلات الجسم,مدونه كل شىء,kolsha2.blogspot.com,طريقة تقوية عضلات الجسم,مراحل تقوية البنية الجسدية,مراحل بناء البنية الجسدية,مراجل تمارين الجيم,ما هى أفضل التمارين لتقوية البنية الجسدية,أفضل التمارين لتقوية البنية الجسديةافضل التمارين,تمارين تقوية البنية الجسدية,البنية الجسدية,تمارين الجيم,تقوية البنية الجسدية,تقوية عضلات الجسم,اقوى تمارين لتقوية عضلات الجسم,افضل تمارين لتقوية عضلات الجسم,مدونه كل شىء,kolsha2.blogspot.com,طريقة تقوية عضلات الجسم,مراحل تقوية البنية الجسدية,مراحل بناء البنية الجسدية,مراجل تمارين الجيم,ما هى أفضل التمارين لتقوية البنية الجسدية,أفضل التمارين لتقوية البنية الجسديةافضل التمارين,تمارين تقوية البنية الجسدية,البنية الجسدية,تمارين الجيم,تقوية البنية الجسدية,تقوية عضلات الجسم,اقوى تمارين لتقوية عضلات الجسم,افضل تمارين لتقوية عضلات الجسم,مدونه كل شىء,kolsha2.blogspot.com,طريقة تقوية عضلات الجسم,مراحل تقوية البنية الجسدية,مراحل بناء البنية الجسدية,مراجل تمارين الجيم,ما هى أفضل التمارين لتقوية البنية الجسدية,أفضل التمارين لتقوية البنية الجسديةافضل التمارين,تمارين تقوية البنية الجسدية,البنية الجسدية,تمارين الجيم,تقوية البنية الجسدية,تقوية عضلات الجسم,اقوى تمارين لتقوية عضلات الجسم,افضل تمارين لتقوية عضلات الجسم,مدونه كل شىء,kolsha2.blogspot.com,طريقة تقوية عضلات الجسم,مراحل تقوية البنية الجسدية,مراحل بناء البنية الجسدية,مراجل تمارين الجيم,

تعليقات

  1. تمارين اللياقة البدنية لبناء العضلات
    لا أحد منا لا يتمنى أن يحصل على الجسم المثالي وأن يتخلص من جميع الدهون المتراكمة في مناطق متنوعة ومتفرقة من جسده، ولا أحد منا لا يفكر في اتباع كل الوسائل الممكنة للشروع فعليا في محاولة الحصول على جسد أفضل يتمتع ببنية رياضية سليمة، إلا أننا دائما نتراجع لأسباب مختلفة أولها وأهمها عدم الاهتمام بإضافة عنصر ممارسة اللياقة البدنية
    ضمن الجدول الزمني اليومي للأولويات. لا شك أن كثيرا منا يعتزم الذهاب إلى أقرب صالة رياضية من منزله أو عمله كي يمارس تمرينات لبناء الأجسام واللياقة البدنية بشكل عام ، ومع ذلك قد لا يحالف الحظ الكثيرون منا لأسباب متفرقة، فبعضنا لا يستمر بسبب ضيق الوقت، والبعض الآخر لا يتحمل التمرينات لصعوبتها أو لشعوره بالملل كونه مجبرا على تكرارها، وهناك بعض المتسرعين ممن يلجأون إلى طرق سلبية تمنحهم مظهرا جذابا لكن لا تمنحهم جسدا رياضيا، وهم من يلجأون إلى بعض الأدوية، من عقاقير وحقن، لتساعدهم على لبناء العضلات في فترات وجيزة. يهمل بعضنا جانب التغذية السليمة، فالبعض قد لا يتناول الطعام المنصوح به أثناء فترات التدرب والبعض يفرط في تناول البروتينيات دون مبالاة بأهمية غيره من العناصر الغذائية الواجب تناولها.

    كما أشير سابقا، لا يمكن للتمرينات اللياقة البدنية وحدها إنجاح عملية التخلص من الدهون وبناء العضلات ، إلا أنها تكاد تكون الأهم مقارنة بغيرها من العوامل الأساسية، ومن هنا يأتي دورنا في ترشيح بعض التمرينات اللياقة البدنية التي قد تسهم في بناء العضلات.

    تمارين القرفصاء
    يعد تمرين القرفصاء من أهم التمارين لبناء العضلات وأفضلها لتقوية عضلات الساقين ومضاعفة حجمها حيث تنشط الألياف العضلية وتركز الحمل على العضلات، مما يساعدها على إذابة الدهون الزائدة، خاصة المتجمعة في منطقة الأرداف. كي تمارس التمرين على الطريقة الصحيحة، ابدأ برفع ثقلة رفع الأثقال على حمالة وقف ثابتا مع شد الظهر والبطن ثم اتخذ وضع القرفصاء وركز حمل الجسم على الكاحلين ثم ارفع الحمالة تدريجيا واخفضها عدة مرات.

    تمرين الرفعة المميتة
    يعتبر هذا التمرين من أهم تمرينات رفع الأثقال حيث يقوم بتغذية عضلات الظهر السفلية وعضلات الفخذ. قد يشكل الخطأ أثناء ممارسة هذا التمرين خطرا كبيرا على صحة المتمرن فقد ينتج عنه الإصابة بتمزق في الأربطة
    الأثقال على حمالة وقف ثابتا مع شد الظهر والبطن ثم اتخذ وضع القرفصاء وركز حمل الجسم على الكاحلين ثم ارفع الحمالة تدريجيا واخفضها عدة مرات.

    تمرين البنش
    يستهدف تمرين البنش تقوية الجزء الأعلى من الجسم. استلق على ظهرك على سطح مائل للأعلى ثم امسك الثقلة باتساع الصدر وبعدها ارفع ذراعيك واخفضهما حتى تلامس صدرك في المنطقة التي تقع أسفل الحلمتين وذالك لبناء العضلات جميله .

    تمرين ضغط الأرجل
    يقوم المتمرن فيه بدفع وزن ثقيل بقدميه أثناء استلقائه على سطح مائل إلى الأعلى، ويستهدف التمرين تقوية الجزء السفلي من الجسم، خاصة الفخذين والوسط ويساعد في الوصول إلى المرونة. استعن بمزلقة الأوزان الحديدية في هذا التمرين وادفعها إلى الأمام بكل طاقتك أثناء اتخاذ وضع مائل.

    تمرين النتر
    وفيه يقوم المتمرن برفع الأثقال من على الأرض تدريجيا حتى يفرد ذراعيه ويصبحا فوق رأسه مباشرة وذالك لبناء العضلات . اتخذ وضعا مستقيما ثم انحن لتلتقط الثقلة من على الأرض وارتفع تدريجيا ثم أرح ذراعيك عند منطقة الصدر ثم ارفعهما مجددا واخفضها عدة مرات لتقوية منطقة الكتفين.

    تمرين الانحناء
    يستهدف هذا التمرين عضلة الظهر وثبتت كفاءته وجدارته في تقوية البنية الجسدية بوجه عام. انحن حتى يأخذ جسمك شكل زاوية قائمة واثن قدمك اليمنى على سطح مرتفع وابدأ برفع الأثقال من خلال ثني ذراعك وفردها. وذالك لبناء العضلات يمكنك رفع الأثقال باليدين كما يمكنك الاكتفاء بيد واحدة. كرر التمرين مع القدم اليسرى

    ردحذف

إرسال تعليق