ما هي الاطعمة التي ينصح المرأة الحامل بتجنبها

لو سمحتوا يا جماعة كان ليا استفسار بسيط ايه هى الاطعمة التى ينصح المرأة الحامل بتجنبها لو حد يعرف ياريت يقولنا بسرعه و شكرا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما,هى,الاطعمة,التى,ينصح,المرأة,الحامل,بتجنبها,ما هي الاطعمة التي ينصح المرأة الحامل بتجنبها,الاطعمة التى ينصح المرأة,الحامل,بتجنبها,ما الاطعمة التى ينصح المرأة الحامل بتجنبها,المرأة الحامل,معلومات عن الاطعمة التى ينصح المراة الحامل بتجنبها,ماذا تعرف عن الاطعمة التى ينصح المرأة الحامل بتجنبها


تعليقات

  1. 1-- اللحم أو الدجاج غير المطهو جيداً:
    حيث يحتوي على أنواع من البكتيريا من شأنها أن تضر بصحة الأم الحامل وتصيبها بالتسمم الغذائي، فمن المعروف أن الطهو الجيد للأطعمة يقتل البكتيريا، كما تنصح الأم الحامل بتوخي الحذر عند شراء أصناف اللحوم المجمدة تحسباً لأن يكون تاريخ صلاحيتها منتهياً، مع اختيار الأنواع الجيدة والمضمونة لتجنب الإصابة ببكتيريا "اللستيريا" التي تسبب التسمم الغذائي.
    كما ينصح خبراء التغذية بمراعاة النظافة عند تقطيع اللحم أو الدجاج وتنظيف اللحوم بالخل قبل طهوه ويعتبر لحم السمك واللحوم البيضاء من أفضل أنواع اللحوم.

    2- المعجنات الجاهزة:
    تعتبر المعجنات الجاهزة من أكثر الأطعمة احتوائاً لبكتيريا "اللستيريا"، فإذا وصلت هذه البكتيريا إلى الأمعاء فإنها تسبب مشاكل عند الأم الحامل.

    3- الأجبان الطرية والجبنة الزرقاء:
    ينصح بتجنب الأم الحامل بأن تتناول منتجات الألبان غير المبسترة، بينما نجد بعض الأنواع غير المبسترة مثل البارميزان والبيضاء والقريش وغيرها لا بأس بها إلا أنه من الأفضل لصحة الأم الحامل أن تتناول أصناف الأجبان الصلبة الأكثر أماناً مثل الشيدر.

    4- بعض أنواع السمك:
    مثل القرش وأبو سيف وغيرهما، لاحتوائهما على مستويات عالية من الزئبق السام، الذي يمكن أن يسبب عيوباً خلقية للأجنة, لأنه يتسرب عبر المشيمة ويمكن أن يؤثر على نمو الجهاز العصبي، ومن هنا يحذر الأطباء من تناولها أكثر من مرة على مدار الأسبوع.

    5- الفول السوداني:
    ينصح بأن تتجنب الأم الحامل تناول الفول السوداني أثناء فترة الحمل, وذلك حذراً من حساسية الفول السوداني حيث ينتشر بنسبة كبيرة بين الأطفال, وينبغي أن يزداد الحرص في حال وجود حالات إصابة سابقة في محيط العائلة، ولكن هذا لا يعني تجنب أنواع المكسرات الأخرى, لأنها تعتبر مصدراً جيداً للبروتين والماغنيسيوم والفيتامينات للأم الحامل.

    6- الكافيين:
    يمكن أن يتسرب الكافيين للطفل عبر المشيمة مما يهدد الطفل بالقلق وفرط النشاط، ويوجد الكافيين في القهوة والشاي والمشروبات الغازية.

    7- المحار والسوشي:
    إن تناول الأم الحامل للسمك غير المطهو يمكن أن يسبب تسمماً غذائياً للأم الحامل, لأنه يحتوي على طفيليات سامة ولذلك ينصح بتجنبه.. وفي حالة رغبة الأم الحامل في تناول السوشي فإنه من الأفضل أن يتم اختيار الأنواع التي تحتوي على سمك مطبوخ، وكذلك المحار غير المطهو ينصح بألا تتناوله الأم الحامل لأنه يحتوي على أنواع من البكتيريا لا يتم تدميرها إلا بالطهو.

    ردحذف

إرسال تعليق